TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أسمنت الهلال" تحدد موعد الانسحاب من بورصة الكويت

"أسمنت الهلال" تحدد موعد الانسحاب من بورصة الكويت
مقر بورصة الكويت
الهلال
HCC
-0.97% 102.00 -1.00

الكويت - مباشر: أعلنت شركة أسمنت الهلال موعد انسحابها من بورصة الكويت، وذلك بعد موافقة هيئة أسواق المال على طلب الشركة بالانسحاب الاختياري من السوق.

وقالت "الهلال" في بيان للبورصة الكويتية، اليوم الأربعاء، إنها حدد يوم الخميس الموافق 17 فبراير 2022 ليكون آخر يوم تداول لسهم الشركة في بورصة الكويت.

كانت هيئة أسواق المال الكويتية أعلنت أمس، أنها وافقت على انسحاب "الهلال" من بورصة الكويت مع التأكيد على ضرورة استكمال الشركة إجراءات عرض الاستحواذ الإلزامي وتقديم ما يثبت بشأن نسبة التجميع لعملية الاستحواذ بناءً على كشف الشركة الكويتية للمقاصة.

كان مجلس إدارة "الهلال" أعلن في مطلع يوليو الماضي، أن عرض الاستحواذ الإلزامي المُقدم من شركة السهم الفضي العقارية على جميع الأسهم المتبقية في "الهلال" والبالغ 0.0953 دينار للسهم "يعتبر عرضاً مناسباً.

وتعهدت "السهم الفضي" في أواخر يناير الماضي، بالتزام الشركة بتقديم مستند عرض الاستحواذ الإلزامي على ملكية أسهم شركة أسمنت الهلال الكويتية.

والجدير بالذكر أن عمومية "الهلال" أقرت في مطلع مايو الماضي، عدم توزيع أرباح عن عام 2020، والانسحاب الاختياري من بورصة الكويت مع إطفاء الخسائر عن طريق تخفيض رأس المال.

كانت خسائر "الهلال" تقلصت بنحو 94.4% في الربع الأول من العام الجاري؛ لتصل إلى 45 ألف دينار، مقابل خسائر بقيمة 806 ألف دينار للفترة ذاتها من عام 2020.

وسوف يعقد مجلس إدارة الشركة اجتماعه في تمام الساعة الثانية من ظهر يوم الخميس المُقبل؛ لمناقشة واعتماد البيانات المالية المرحلية المجمعة عن الربع الثاني من هذا العام.

ترشيحات:

مؤشرات بورصة الكويت تواصل الصعود الجماعي لثالث جلسة على التوالي

تحسن المبيعات يصعد بأرباح "الكوت الصناعية" في النصف الأول 49%

أرباح "الخليج للتأمين" ترتفع 19.6% بالنصف الأول إلى 11.8 مليون دينار